4you

افكار وبتعبر عنها
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الفريضه الغائبه الجزء الاول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
marwan
مشرف قسم
مشرف قسم


المساهمات : 26
تاريخ التسجيل : 03/01/2008

مُساهمةموضوع: الفريضه الغائبه الجزء الاول   الجمعة يناير 04, 2008 3:03 pm

الفريضة الغائبة


بقلم
محمد عبد السلام فرج

****************************************************************






((ألم يأن للذين آمنوا أن تخشع قلوبهم لذكر الله وما نزل من الحق ولا يكونوا كالذين أوتوا الكتاب من قبل فطال عليهم الأمد فقست قلوبهم وكثير منهم فاسقون ))..{الحديد}.
قال عبد الله بن المبارك حدثنا صانع المريء عن قتادة عن ابن عباس قال: الله استبطأ قلوب المؤمنين فعاتبهم على رسل ثلاث عشرة من نزول القرآن ــ فقالSadألم يأن للذين آمنوا...){الآية}.
مقدمة
إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونستهديه ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا ،من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له ، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمداً عبده ورسوله ،أما بعد : فإن أصدق الحديث كتاب الله تعالى وخير الهدي هدي محمد صلى الله عليه وسلم وشرالأمور محدثاتها وكل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار..
أما بعد :
فإن الجهاد في سبيل الله بالرغم من أهميته القصوى وخطورته العظمى على مستقبل هذا الدين فقد أهمله علماء العصر وتجاهلوه بالرغم من علمهم بأنه السبيل الوحيد لعودة ورفع صرح الإسلام من جديد ، آثر كل مسلم ما يهوى من أفكاره وفلسفاته على خير طريق رسمه الله سبحانه وتعالى لعزة العباد .
والذي لا شك فيه هو أن طواغيت هذه الأرض لن تزول إلا بقوة السيف ولذلك يقول صلى الله عليه وسلم : (بعثت بالسيف بين يدي الساعة حتى يعبد الله وحده لا شريك له وجعل رزقي تحت ظل رمحي وجعل الذلة والصغار على من خالف أمري ومن تشبه بقوم فهو منهم) ..(أخرجه الإمام أحمد عن ابن عمر ).
ويقول ابن رجب Sadقوله صلى الله عليه وسلم بعثت بالسيف) يعني أن الله بعثه داعياً بالسيف إلى توحيد الله بعد دعائه بالحجة فمن لم يتسجب إلى التوحيد بالقرآن والحجة والبيان دعي بالسيف.




هديه صلى الله عليه وسلم في مكة
ويخاطب رسول الله صلى الله عليه وسلم طواغيت مكة وهو بها ( استمعوا يا معشر قريش ، أما والذي نفس محمد بيده لقد جئتكم بالذبح ) فأخذ القوم كلمته حتى ما بقى فيهم إلا كأنما على رأسه الطير واقع، وحتى أن أشدهم عليه ليلقاه بأحسن ما يجد من القول حتى إنه ليقول : انطلق يا أبا القاسم راشدا فوا الله ما كنت جهولاً، ورسول الله صلى الله عليه وسلم يقول( لقد جئتكم بالذبح ) وقد رسم الطريق القويم الذي لا جدال فيه ولا مداهنة مع أئمة الكفر وقادة الضلال وهو في قلب مكة .

الإسلام مقبل
وإقامة الدولة الإسلامية وإعادة الخلافة قد بشر بها رسول الله صلى الله عليه وسلم ، هذا فضلاً عن كونها أمر من أوامر المولى جل وعلا .. واجب على كل مسلم أن يبذل قصارى جهده لتنفيذه.
(أ) يقول عليه الصلاة والسلام (إن الله زوى لي الأرض فرأيت مشارقها ومغاربها وإن أمتي سيبلغ ملكها ما زوى لي منها) رواه مسلم وأبو داود وابن ماجة والترمزي .. وهذا يحدث إلى الآن .. حيث أن هناك بلاداً لم يفتحها المسلمون في أي عصر مضى إلى الآن وسوف يحدث إن شاء الله .
(ب) ويقول عليه الصلاة والسلام ( ليبلغن هذا الأمر ما بلغ الليل والنهار ولا يترك الله بيت مدر ولا وبر إلا أدخله هذا الدين بعز عزيز أو بذل ذليل، عزاً يعز به الإسلام وذلاً يذل به الكفر ) رواه أحمد والطبراني وقال الهيثمي رجاله رجال الصحيح ..( المدر : هم أهل القرى والأمصار , الوبر : أهل البراري والمدن : القرى .
(ج) وفي الحديث الصحيح يقول أبو قبيل : كنا عند عبد الله بن عمرو بن العاص وسئل أي المدينتين تفتح أولاً القسطنطينية أو رومية ) .. فدعا عبد الله بصندوق له حلق فأخرج منه كتابا ، قال :فقال عبد الله بينما نحن حول رسول الله صلى الله عليه وسلم فكتب إذ سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم أي المدينتين تفتح أولاً يعني القسطنطينية أو رومية، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم مدينة هرقل تفتح أولاً ( القسطنطينية)
رواه أحمد والدارمي . ( رومية ) هي روما كما في (معجم البلدان )وهي عاصمة إيطاليا اليوم .
وقد تحقق الفتح الأول على يد محمد الفاتح العثماني وذلك بعد أكثر من ثمانمائة سنة من إخبار النبي صلى الله عليه وسلم بالفتح وسيتحقق الفتح الثاني بإذن الله ولا بد ولتعلمن نبأه بعد حين ،
(د) (تكون النبوة فيكم ما شاء الله أن تكون ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها ثم تكون خلافة على منهاج النبوة ، فتكون ما شاء الله أن تكون ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها ثم تكون ملكاً عارضاً فيكون ما شاء الله أن يكون ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها ثم تكون ملكاً جبرياً فتكون ما شاء الله أن تكون ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها ثم تكون خلافة على منهاج النبوة تعمل في الناس بسنة النبي ويلقى الإسلام جراءة في الأرض يرضى عنها ساكن السماء وساكن الأرض لا تدع السماء من قطر إلا صبته مدراراً ولا تدع الأرض من نباتها ولا بركاتها شيئاً إلا أخرجته ) ذكره حذيفة مرفوعاً ورواه الحافظ العراقي من طريق أحمد وقال هذا حسن صحيح .. والملك العاض قد انتهى والملك الجبري هو عن طريق الانقلابات التي يجعل أصحابها على الحكم رغم إرادة الشعب.
والحديث من المبشرات بعودة الإسلام في العصر الحالي يمد هذه الصحوة الإسلامية وينبئ أن لهم مستقبلاً باهراً من الناحية الاقتصادية والزراعية ....


عدل سابقا من قبل في الأحد يناير 06, 2008 2:50 pm عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
KING OF WEB
المدير العام
المدير العام
avatar

المساهمات : 188
تاريخ التسجيل : 01/01/2008
العمر : 32
الموقع : http://4you.top-me.com

مُساهمةموضوع: رد: الفريضه الغائبه الجزء الاول   الجمعة يناير 04, 2008 8:07 pm

والله مجهود جميل يامروان بارك الله فيك
ومبروك عليك الاشراف ياباشا
انت بقيت مشرف الملتقى العام للموضعات الاسلاميه
عايزين نشوف الهمه بقا


عدل سابقا من قبل في الأحد يناير 06, 2008 7:20 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://4you.top-me.com
منهاج السنه النبويه
مشرف قسم
مشرف قسم
avatar

المساهمات : 130
تاريخ التسجيل : 03/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: الفريضه الغائبه الجزء الاول   الأحد يناير 06, 2008 5:38 am

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ما شاء الله جهد طيب حبذا تلك الاحاديث التى تحس على تلك الفريضه التى حق غائبه اسأل الله العظيم ان ينصر المجاهدين المسلمين فى كل ارض وحينولكن هناك سؤال لماذا نمدح هذا الكاتب على اغتيال رجل مسلم وبالاخص ان هذا يؤدى الى تفرقه كبيره ؟وهذه مسأله اختلف فيها العلماء ومازالوا يختلفون الى الان فى ان هذه الطرق من القتل ما بين منزله الشهاده وما بين الكفر لانها تؤدى بالهلاك الى الاخرين وهذا اثم وذنب لا يغتفر اذا لم يتب الفاعل ويندم ويؤدى شروط التوبه والى الله المصيراما بالنسبه لتقصيرنا فالجهاد فوالله هذا معيب جدا فأن ما يحدث للمسلمين من ذل من قبل طواغيت الارض الكفره لعنهم الله وعجل بعذابهم ، فهذا من تقصيرنا نحن فلم نعمل لهذا الدين حقا .....وقد نست تلك الامه ان الله استخلفها من بعد بنى اسرائيل ليكونوا شهداء على الناس يقول الله عز وجل (وَكَذَلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطًا لِتَكُونُوا شُهَدَاءَ عَلَى النَّاسِ)ويقول ايضا ( كنتم خير امه اخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر )اللهم ردنا الى دينك ردا جميلا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
marwan
مشرف قسم
مشرف قسم


المساهمات : 26
تاريخ التسجيل : 03/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: الفريضه الغائبه الجزء الاول   الأحد يناير 06, 2008 2:51 pm

لقد تم التعديل فى الرساله ومسح الاسماء التى اشارت اليها ياخ منهاج السنه النبويه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
منهاج السنه النبويه
مشرف قسم
مشرف قسم
avatar

المساهمات : 130
تاريخ التسجيل : 03/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: الفريضه الغائبه الجزء الاول   الأحد يناير 06, 2008 2:58 pm

جزيتم الجنه وبارك الله لكم
لاتنوسنا من صالح دعائكم
والله ان الاخوه احبّ الينا من انفسنا
فالاخوه يدعوننا الى الجنه وأنفسنا تدعونا الى النار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
happy
مبدع نشيط
مبدع نشيط
avatar

المساهمات : 77
تاريخ التسجيل : 03/01/2008
العمر : 31

مُساهمةموضوع: رد: الفريضه الغائبه الجزء الاول   الإثنين يناير 07, 2008 11:22 am

احب اوجه الشكر الى كل من ساهم فى منتدى الاسلاميات على المواضيع الرائعه
على امل المزيد والابتكار

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الفريضه الغائبه الجزء الاول
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
4you :: اسلاميات :: الملتقى العام للموضعات الاسلاميه-
انتقل الى: